تحديث الربيع: دليل لإعادة ضبط مساحة العمل الخاصة بك

إلى جانب الأزهار الجديدة والطقس الدافئ، يجلب الربيع إحساسًا بالتجديد، ولهذا السبب قد تكون لديك الرغبة في تنظيف منزلك بالكامل وتنظيمه في الربيع. إذا كنت ترغب في تجديد نشاطك، فقد يكون من الأفضل أن تبدأ ببساطة بالمنطقة الوحيدة في منزلك التي ربما تقضي فيها معظم الوقت - مكتبك.

اتبع هذه النصائح لتحديث مساحتك وتحويلها إلى مكان للبهجة والإلهام ومكان تحب التواجد فيه كل يوم. لأننا لنواجه الأمر، أصبحت مكاتبنا جزءًا أكبر من حياتنا من أي وقت مضى.

نصيحة 1: تنظيف مساحة العمل الخاصة بك

إذا وجدت نفسك مع ملاحظات لاصقة باهتة في جميع أنحاء مكتبك، أو مجلدات الملفات من العام الماضي لم يتم تخزينها بعد أو شاشة سطح المكتب المزدحمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهذا هو الوقت المناسب لتولي المسؤولية. 

أخرج كل شيء من مكتبك وأعده فقط للأشياء التي تحتاجها. سوف تتفاجأ بعدد الأشياء التي لا تحتاجها بالفعل. سيساعدك الحصول على منظمات مكتبية وصناديق تخزين أيضًا على مقاومة الرغبة في وضع كل تلك الأوراق والأقلام والملصقات في الدرج غير المرغوب فيه، والحفاظ على مساحة العمل الخاصة بك جديدة ومنظمة ونظيفة.

تمامًا مثل مكتبك، يميل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تجميع الفوضى. تأكد من تنظيم مجلدات جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق حذف تلك الملفات غير الضرورية والملاحظات القديمة. هل تحتاج حقًا إلى الملاحظات من اجتماع العام الماضي؟ أرشفتهم. إذا التزمت بالقيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع، فلن تشعر بالإرهاق الشديد.

نصيحة 2: قم بترقية إعداد مكتبك

من المحتمل أنك تقضي ما لا يقل عن 40 ساعة أسبوعيًا في مكتبك أو بالقرب منه، فلماذا لا تقوم بترقية إعدادك للحفاظ على إنتاجيتك؟

احصل على شاشة مكتبية كبيرة لتمنحك شاشتين للعمل بهما. ستتمكن من التنقل بين متصفحات متعددة بشكل أكثر راحة ومشاركة شاشة واحدة عبر مكالمات الفيديو مع استمرار وجود نافذة أخرى مفتوحة للعمل بها. سيساعد حجم الشاشة الكبير أيضًا على تقليل الضغط على عينيك. 

يتضمن الاقتران الطبيعي بالشاشة ماوس ولوحة مفاتيح خارجية. إذا كنت في السوق للحصول على مساعد كتابة جديد، فجرّب لوحات المفاتيح الميكانيكية. إنها توفر تجربة كتابة مُرضية، وتدوم لفترة أطول من لوحات المفاتيح غير الميكانيكية تحسين إنتاجيتك.

لست متأكدا من اللوحة التي ستحصل عليها؟ تحقق من لوحات المفاتيح المدمجة. ستحصل على جميع فوائد لوحة المفاتيح الميكانيكية ولكن بحجم أصغر وموفر للمساحة. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كانت لديك مساحة قصيرة على المكتب أو كنت بحاجة إلى لوحة مفاتيح يمكنك حملها بسهولة أثناء التنقل.

شيء آخر يجب مراعاته هو الكرسي المريح. إذا كنت تعاني من آلام الظهر أو الرقبة نتيجة الجلوس على مكتبك لساعات، فإن الاستثمار في كرسي جيد يمكن أن يساعد في تخفيف الألم وتحسين وضعك ومستويات راحتك بشكل عام. 

نصيحة 3: خلق جو مريح

يعد إنشاء بيئة مناسبة لك أمرًا ضروريًا للشعور بالانتعاش والعمل بكفاءة أكبر. ابدأ باختيار مساحة عمل معرضة للضوء الطبيعي. وهذا له عدد لا يحصى من الفوائد، بما في ذلك تعزيز النوم بشكل أفضل، وتقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

أضف العناصر الطبيعية إلى مساحتك، مثل النباتات والديكور ذو الأنسجة العضوية. تشير الدراسات إلى أن الطبيعة يمكن أن تجعلنا نشعر على الفور بمزيد من الإلهام ونرى الأشياء من منظور مختلف. في الواقع، لا تساعد النباتات في تنظيف الهواء من حولنا فحسب، بل لها أيضًا تأثير تجديدي على الدماغ، ويمكن أن تعزز مستويات التركيز لديك وقدرات الانتباه.

أكمل مساحتك باستخدام ناشر روائح اللافندر في مساحتك بلطف، والشموع لإضفاء أجواء مريحة وموسيقى مريحة لتبقيك خاليًا من التوتر أثناء العمل.

هل تريد أن تجعل المساحة تشبهك أكثر؟ أحضر الأشياء الصغيرة التي تجعلك سعيدًا وترغب في النظر إليها. يمكن أن تكون إطارات صور، أو الدباسة المناسبة، أو حتى مجموعة من كتب التصميم المفضلة لديك والتي تلهمك.

لا يجب أن يكون تحديث مساحة العمل الخاصة بك عملاً روتينيًا. تحكم في مساحتك من خلال البدء بشيء واحد في كل مرة والعثور على ما يناسبك بشكل أفضل.

يبحث