كيفية التسوق لشراء لوحة المفاتيح الميكانيكية

بالمقارنة مع لوحات المفاتيح الغشائية أو الفراشة أو لوحات المفاتيح المقصية، تعد لوحات المفاتيح الميكانيكية أكثر متعة في الكتابة عليها وأكثر متانة وأكثر قابلية للتخصيص.

ولكن عندما تكون مستعدًا لإجراء التبديل، فإن شراء أول لوحة مفاتيح ميكانيكية يمكن أن يكون عملية مربكة؛ يمكن أن تبدو الكلمات التي يتم طرحها وكأنها لغة مختلفة تمامًا.

ولهذا السبب نحن هنا لمساعدتك في التغلب على الارتباك والعثور على لوحة المفاتيح الميكانيكية المثالية بناءً على احتياجاتك. لذا، إذا كنت مهتمًا بلوحات المفاتيح الميكانيكية ولكن ليس لديك أي فكرة من أين تبدأ، فاستمر في القراءة.

اختيار المفاتيح الصحيحة

أكبر ميزة تفصل لوحات المفاتيح الميكانيكية عن لوحات المفاتيح العادية هي المفاتيح، التي يتم وضعها تحت كل مفتاح وتؤدي إلى ضغطة مفتاح موثوقة للغاية. هناك العشرات من أنواع المفاتيح المختلفة، لذا قد يكون التنقل فيها مربكًا بعض الشيء. 

في الأساس، يمكن تقسيم المفاتيح إلى ثلاث فئات رئيسية: خطي، نقري وملموس.

المفاتيح الخطية تشعر بالنعومة بشكل لا يصدق وليس لها أي مطبات. عندما تضغط على المفتاح الخطي، ستشعر بالضغط بسلاسة حتى يصل إلى الأسفل تمامًا. كما أنها هادئة نسبيًا. المفاتيح الخطية الشائعة هي الأحمر والأسود.

مفاتيح النقر هم على الجانب الآخر من الطيف. إنها تنتج صوت نقر عالي عند كل ضغطة على المفتاح وتوفر نتوءًا قويًا عند الضغط عليه، مما يؤدي إلى إحساس مرضي لأصابعك. مفاتيح النقر الشائعة هي باللونين الأزرق والأخضر.

مفاتيح اللمس هي مثل مزيج من الخطي والنقر. إنها توفر نتوءًا عند الضغط عليها، وإحساسًا جسديًا صغيرًا يذكرنا بالنقرة، لكنها لا تنتج صوت نقر. مفاتيح اللمس الشائعة تكون بنية وواضحة.

توصياتنا

  • أول شيء يجب عليك مراعاته عند اختيار المفتاح هو الصوت. لا تشتري مفاتيح النقر إذا كنت تعمل على مسمع من العائلة أو زملاء العمل. تميل نقراتها عالية النبرة إلى أن تكون مزعجة بشكل خاص للمارة. في حين أن المفاتيح الخطية واللمسية لا تزال تصدر ضوضاء أكثر بكثير من أ لوحة المفاتيح الغشائية، فهي لا تحتوي على نقرة مزعجة وتعد خيارًا أفضل عندما تكون بالقرب من الأشخاص.
  • الشيء الثاني الذي يجب مراعاته هو الشعور. يمكنك شراء أجهزة اختبار التبديل التي ستمنحك الفرصة لتشعر بكل مفتاح، وبسعر معقول. لكن لاحظ أن الضغط على مفتاح واحد بإصبع واحد بالكاد يشير إلى ما تشعر به عند الكتابة على لوحة مفاتيح مليئة بهذا المفتاح.

اختيار الحجم والتخطيط

بمجرد أن تستقر على المفاتيح الخاصة بك، فقد حان الوقت لتحديد الحجم والتخطيط الذي تريده. تأتي لوحات المفاتيح في مجموعة متنوعة من الأشكال والتصاميم، ولكنها تنقسم إلى أربع فئات رئيسية: كامل الحجم، بدون مفتاح، مدمج ومريح.

لوحات مفاتيح كاملة الحجم احصل على جميع المفاتيح التي قد تريدها، بما في ذلك الحروف والأرقام والمعدلات ومفاتيح الوظائف ومفاتيح الأسهم ولوحة الأرقام.

لوحات المفاتيح بدون مفتاح (tkl). هي لوحات مفاتيح كاملة الحجم ولكن بدون لوحة الأرقام. بعد كل شيء، يمكنك التقاط لوحة أرقام بشكل منفصل إذا كنت في حاجة إليها حقا.

لوحات المفاتيح المدمجة غالبًا ما تشير إلى مجموعة متنوعة من الأحجام والتخطيطات، بما في ذلك 75% و65% و40%. 75% لوحات مفاتيح تحتوي على نفس المفاتيح التي لا تحتوي على مفاتيح، ولكنها جميعها مجمعة معًا لتناسب الإطار الأصغر. تفقد 65% من لوحات المفاتيح مفاتيح الوظائف الموجودة في الجزء العلوي ولكنها تحتفظ بمفاتيح الأسهم وبعض المفاتيح من مجموعة التنقل.

لوحات المفاتيح المريحة يمكن أن تأتي بأي من الأحجام المذكورة أعلاه ولكنها مقسمة إلى المنتصف حتى تتمكن من الإمساك بيديك ومعصميك وذراعيك وكتفيك بزاوية أكثر طبيعية مما تفعله على لوحات المفاتيح المسطحة التقليدية.

توصياتنا

  • ما لم تستخدم اللوحة الرقمية بشكل منتظم، احصل على لوحة بدون مفتاح أو أصغر. تشغل لوحات المفاتيح الأصغر حجمًا مساحة مكتبية أقل وتكون أكثر قابلية للحمل إذا كنت بحاجة إلى أخذها معك. 
  • يمكنك أيضًا شراء لوحة أرقام منفصلة إذا كنت في حاجة إليها حقًا ويمكن وضعها بعيدًا عند عدم الاستخدام، مما يوفر لك مساحة عمل أكبر.

ميزات أخرى للنظر فيها

فيما يلي بعض الميزات التي تستحق النظر فيها عند التسوق لشراء لوحة مفاتيح ميكانيكية.

مادة غطاء المفاتيح: تأتي العديد من لوحات المفاتيح مزودة بأغطية مفاتيح abs، وهو نوع من البلاستيك خفيف الوزن أكثر عرضة للتآكل ويمكن أن يصبح ناعمًا ولامعًا مع الاستخدام المكثف. تميل أغطية المفاتيح المصنوعة من pbt إلى أن تكون أكثر متانة ولها ملمس أكثر خشونة.

قابلية البرمجة: لا يمكن برمجة العديد من لوحات المفاتيح غير الميكانيكية، مما يعني أنه لا يمكنك تغيير السلوك الافتراضي لمفاتيح معينة لتنفيذ إجراءات أخرى. على سبيل المثال، يمكنك التبديل بين تخطيطات windows وmac، أو تبديل مفتاح caps lock إلى ctrl، أو تعطيل المفاتيح الخاصة بنظام التشغيل مثل مفاتيح windows أو command. 

مفاتيح قابلة للتبديل السريع: تتطلب معظم لوحات المفاتيح الميكانيكية وقتًا وخبرة لإزالة اللحام واللحام في المفاتيح عندما تريد تبديلها. على لوحة قابلة للتبديل السريع، يمكنك ببساطة سحب المفاتيح للخارج وتثبيت مفاتيح جديدة في مكانها.

إضاءة آر جي بي: إن إضاءة rgb ليست ميزة مفيدة، ولكنها ممتعة.

كابل قابل للإزالة: يُفضل استخدام كبل usb قابل للإزالة بدلاً من الكبل المدمج لأنه في حالة انقطاع الكبل، يكون من الأسهل استبدال الكبل فقط بدلاً من استبدال لوحة المفاتيح بأكملها.

أول لوحة مفاتيح ميكانيكية لك

سواء كنت جديدًا في استخدام لوحات المفاتيح الميكانيكية أو تعرف الأساسيات، تذكر أن اختيار لوحة المفاتيح المناسبة وتحديد الميزات المناسبة لك يعتمد في النهاية على تفضيلاتك وما يناسب تطبيقك وميزانيتك.

يبحث